آخـــر الــمــواضــيــع

تحميل برنامج الحماية العملاق Bitdefender Total Security 2015 مع التفعيل » الكاتب: هند الصاوى » آخر مشاركة: هند الصاوى تحميل برنامج كاسبر سكاي 2015 Kaspersky Anti Virus » الكاتب: هند الصاوى » آخر مشاركة: هند الصاوى شاهد جميع قنوات BeinSport المشفرة و بجودة HD بدون تقطيع لن تندم أبدا » الكاتب: هند الصاوى » آخر مشاركة: هند الصاوى برنامج المكالمات والرسائل المجانية نيمبز Nimbuzz For pc الاتصال مجانا » الكاتب: هند الصاوى » آخر مشاركة: هند الصاوى رحلات عيد الاضحى 2014 شرم الشيخ فندق صن رايز دايموند بيتش 5 * » الكاتب: Amazon tours » آخر مشاركة: Amazon tours رحلات عيد الاضحى 2014 الغردقة فندق فستيفال لو جاردن 4 * » الكاتب: Amazon tours » آخر مشاركة: Amazon tours رحلات عيد الاضحى 2014 الغردقة فندق صن رايز رويال مكادى 5 * » الكاتب: Amazon tours » آخر مشاركة: Amazon tours رحلات عيد الاضحى 2014 الغردقة فندق صن رايز رويال مكادى 5 * » الكاتب: Amazon tours » آخر مشاركة: Amazon tours الشمال التركى وأسطنبول 12أيام,11 ليالى » الكاتب: السياحة التركية » آخر مشاركة: السياحة التركية سكن في مكة المكرمة بالحج » الكاتب: مناار » آخر مشاركة: مناار

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مدينة ازمير الجميلة ...


  1. #1
    شركة سياحة و سفر - تركيا
    ط§ظ„ط­ط§ظ„ط©: الشرق الأوسط للسياحة غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    رقم العضوية: 6
    الدولة: تركيا
    المشاركات: 254

    مدينة ازمير الجميلة ...

    يرجع تاريخ مدينة إزميرمسقط رأس هوميروس

    إلى الألف الثالث قبل الميلاد، وهي موطن للعديد من الحضارات العريقة،
    وقد شهدت ازمير فترة عظمتها الثانية, خلال الحقبة الرومانية


    التي بدأت في القرن الأول قبل الميلاد,
    ثم أعقب ذلك الحكم البيزنطي في القرن الرابع الميلادي,
    واستمر حتى الفتح السلجوقي في القرن الحادي عشر,
    وفي عام 1425, أصبحت ازمير جزءاً من الإمبراطورية العثمانية
    على يد السلطان محمد شلبي.
    وفي ازمير أماكن عدة تثير الاهتمام,
    منها, متحف الآثار في ميدان (كوناك)
    ويضم مجموعة رائعة من الآثار القديمة,
    ومن بينها (تماثيل لبوسيدون), ويمثل إلهي البحر والزراعة لدى الإغريق.
    وهناك متحف الأعراق البشرية,
    ويعرض صناعات يدوية فلكلورية,
    من بينها مجموعة رائعة من سجاد بركاما وكورداس وأزياء تقليدية جميلة حقاً.


    أهم المواقع الأثرية في ازمير:
    مدينةأفسس
    المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتتميز بطابع معماري فريد يؤكد على سيادتها وأهميتها في تلك الحقبة، ويشهد على ذلك المعبد الأثري الذي يمثل إحدى عجائب العالم القديم، وقد جرى ترميمه عدة مرات، بالإضافة إلى بقايا المسرح والساحة العامة وساحة الألعاب والحمامات ومكتبة سيلوس التاريخية


    أغورا


    أنشئت في عهد الأسكندر المقدوني في حي نمازجاه-أزمير، إلا أن ما تبقى منها الآن يرجع إلى ما أعاد بناؤه ماركوس اويليوس، في عام 178م بعد الزلازل المدمر الذي قضى على أغلب معالمها، استخدمت في العصور القديمة للاجتماعات واللقاءات السياسية وكمركز تسوق للمواطنين.


    برجاما



    تقع في منطقة أزمير-فوجه، وكانت مركزاً هاماً للثقافة والفن، واليوم تعد واحدة من أفضل المواقع الأثرية التركية


    خان كيزلاراغاسي




    أحد فنون العثمانيين المعمارية النادرة، بني هذا الخان (هاتشير بيسير آغا) عام 1944. ويمتد الخان على مساحة قدرها 4000كم2. أعيد ترميمه وإعادته إلى عظمته السابقة في عام 1993.



    برج الساعة



    ينتصب برج الساعة، رمز مدينة أزمير، في ميدان كوناك، قلب المدينة النابض، بهيئته الأنيقة ليضفي عليها طابعاً جميلاً خاصاً، وقد شيد هذا البرج عام 1901 احتفالاً بمرور 25 عاماً على اعتلاء السلطان عبد المجيد العرش، أما الساعة المثبتة عليه فقدمت كهدية من الإمبراطور الألماني (ويلهيلم) الثاني.


    متاحف إزمير


    متحف أتاتورك

    وهو عباره عن منزل إزميري قديم،
    افتتح المتحف أبوابه في التاسع والعشرين من تشرين الأول عام 1978 باسم متحف انثوغرافيا أتاتورك، لكن في الثالث عشر من أيار عام 1988 تغير اسمه إلى متحف أتاتورك. يعرض هذا المتحف صوراً فوتوغرافية لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى أتاتورك، وبعضاً من مقتنياته الشخصية. يغلق المتحف أيام الاثنين



    متحف الإثنوغرافيا


    يتألف المتحف من ثلاثة طوابق، اثنان منها للعرض وثالث للتخزين، يعرض الآثار الإثنوغرافية للمنطقة وفنون يدوية يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وهي اليوم من الفنون النادرة جداً.


    متحف أودمش

    متحف إثنوغرافي يتألف من طابقين. يعرض الآثار الإثنوغرافية، إضافة إلى أثار قديمة من العصر البرونزي وحتى العصر البزنسي, ومن هذه الأثار، السراميك والآلات القاطعة والآلات الثاقبة والقناديل والزجاج وأدوات الزينة والفخار والهياكل الفخارية والهياكل الرخامية، ويضم 2545 قطعة معدنية.



    التسوق في إزمير
    يشكل التسوق في إزمير متعة فائقة بالنسبة لزائري المدنية، حيث تقدم لهم المدينة الكثير من الخيارات، ولعل سوق (كيميرالتي) الذي يقع بين ميزارليكباسي وساحة كوناك في الشارع الرئيسي(أنافارتالار)،
    يعد أفضلها، ففيه تجد ما ترغب به من تحف رائعة ومجوهرات جميلة وتشكيلة كبيرة من الملابس،
    إضافة إلى التين والعنب المجفف(الزبيب)
    اللذين تشتهر بهما مدينة إزمير،
    كما تصطف أحدث وأفضل المحلات على امتداد الكورنيش والسنجق وقارمشي ياقا وشارع الجمهورية.


    لا تغادروا إزمير دون أن تزوروا:
    قصر "بيرغي جاكر آغا" في قرية سلجوق –شيرينجه.
    مراكز التلفريك وحمامات بالتشوفا.
    قنوات شيرن يار ويشيل درا الواقعتان على نهر ميليس.
    أن تتذوقوا بعضاً من مأكولات مطبخ إزمير الشهية ككباب أودميش، معجنات بويوز وطبق القومرو

    وحلويات كفره وكردان، وكفتة إزمير في مطعم المصعد الأثري
    .














    تابع .....


  2. #2


  3. #3


  4. #4
    سائح جديد
    ط§ظ„ط­ط§ظ„ط©: saiad غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jul 2011
    رقم العضوية: 51
    المشاركات: 9
    هي المدينة الثالثة في تركيا و هي إلى جانب عصريتها مركز تجاري هام. التجول في المراكز التجارية رائع جدا. على جانب المدينة الغربي تمتد شبه جزيرة "جشمة" الشهيرة ببحرها الجميل، بشطآنها و بحمامات مياهها الساخنة. هناك أيضا أطلال مدينة "أفس" من أشهر المدن الأثرية و التي كانت أحد أكبر المدن في العهد الروماني. هذه المدينة ترينا الغنى الثقافي للحضارة الأيونية، كما أنها تشتهر بالمهرجانات الفنية العديدة.

    تقع إزمير و المعروفة بإزمير الحسناء على رأس خليج طويل و ضيق تحيط به السفن و المراكب الشراعية من كل جانب. تمتاز إزمير بمناخها المعتدل و هوائها العليل القادم من البحر و الذي يذهب بحر الصيف. على طول الساحل نرى الشوارع الواسعة و أشجار النخيل التي تزينها. ميناء المدينة هو الثاني في تركيا بعد ميناء اسطنبول و هي مشهورة بمهرجانها الفني و معرضها العالميين.

    الأقضية



    أقضية محافظة إزمير هي بالجوفا، جيغلي، غازي أمير، قارشي ياقا، كوناك، علي آغا، بايندر، برغاما، بيك طاغ، بورنوفا، بوجا، جشمة، ديكيلي، فوجه، قارابورون، كمال باشا، كينيك، كراز، مندرس، منه من، نارلي بخجه، أوديميش، سفري حصار، سلجوق، تيره، توربالي و أورلا.

    لا تغادر دون أن



    تزور قصر "بيرغي جاكر آغا" في قرية سلجوق-شيرينجه، خان "قيزلر آغاسي" و المصعد الأثري، ترى متحف الآثار في إزمير، متحف أتاتورك و "قوردون يويو" و سوق "كمر ألطي"، مرلكز التلفريك و حمامات بالتشوفا، تشاهد أطلال أفس و بيت السيدة مريم و قرية شيرينجة، مدينة برغانا الأثرية و سواحل تشيشمة، تتذوق كفتة إزمير في مطعم المصعد الأثري، كباب أودميش، معجنات بويوز، و طبق القومرو و حلويات كفره ك و كردان، وتشتري تينا مجففا و عنب السلطانية و كرز كمال باشا و جبنة برغاما و راحة الحلقوم، وخرزة النظر -غورجة ومحرمة يمني، وترى معرض إزمير ومهرجان سلجوق.

    من مواضيع saiad :


    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

    Get Adobe Flash player


    1 2 3 4 5 6 7 8 12 13 14 15 17 18 19 20 21 22 23 24 37 38 39 40 41 42 44 45 46 48 49 50 51 52 58 60 62 64 66 69