تجهيزات الاطفال اثناء السفر

هناك العديد من الأمور التي يجب أن يتنبه إليها أولياء الأمور عند اصطحابهم الأطفال معهم في السفر نذكر منها:


_ اذا كان السفر في الطائرة : ــ يمكن للطفل قبل إتمام سنتين من عمره بأن يظل فى حضن والديه وفى نفس المقعد حيث يتم تزويد الام بحزام اضافي لربط الطفل مع حزام الامان .
تقدم العديد من شركات الطيران سلة خاصة للرضيع(carry cot) حيث تسمح برعاية الأملطفلها كما يمكنها أن تصبح مثل السرير. فلا تتردد فى حجز هذه السلة مسبقا . عند شرائك للتذاكر واكدي عليهم بانك تريدينها في الذهاب والرجوع.


_ اذا كان السفر في السيارة : حماية الطفل أثناء ركوبه السيارة أمر جدا مهم فاللمقعد الخلفى دائما هو الأكثر أمانا للطفل. والكراسي الخاصة بهم هي الاكثر امانا على حياتهم فلا تترددي عزيزتي الام بشراء الكرسي الخاص باحجامهم.
يتم إستخدام حزام الأمان العادى عندما يزيد وزن الطفل عن 20 كيلوجراما.

لا تستخدم حزام أمان واحد أو مقعد واحد لطفلين .

·لا تجعل الطفل يتعرض للشمس لفترات طويلة أثناء السفر كما يجب اعطاء الطفل كميات كافية من السوائل عند وجوده فيالمناطق الحارة أو القيام بنشاطات تؤدي إلى فقدان سوائل الجسم كالمشيوالتسلق والركض.


خذي كمية كافية من الحليب المجفف الخاص بالطفل الرضيع لان ماركات الحليب تختلف من مكان الى اخر ويجب ان تكون العلبة مغلقة لان بعض الدول لاتسمح بدخول العلب المفتوحة حتى لو كانت خاصة بالاطفال


خذي حقيبة الخاصة بالطفل الصغيرة وضعي فيها بعض الغيارات على الاقل اثنين و4 حفاظات وعلب الطعام والترمس واكياس معطرة وكلينس معطرة لتنظيف الطفل ومفرش تغيير الملابس لانك ستحتاجينه كثيرا وغطاء صغير للطفل وماء وفواكه مقياس للحرارة وخافض الحرارة ودواء المغص وصدرية للطفل(مريلة) ولعبتين

يصرخ الطفل أحيانا إثناء ركوبه الطائرة دون أن تعلم أمه إن الإذن هى السبب . وتحدث هذه الآلام بسبب إنبعاج الطبلة كنتيجة لتغيير الضغط الجوى فى كابينة الطائرة . والحل السحرى للتغلب على ذلك هو أن تحاول الأم أن يظل الرضيع فاتحا لفمه إثناء صعود الطائرة وهبوطها بالرضاعة مثلا . أو مصاصة الرضع وإذا كان اكبر اعطيه حلوى

.اجعلي الطفل ينام جيدا قبل السفر اي خلال اليوم حتى لا يزعجك كثيرا في السفر

بامكانك ان تطلبي من الفندق ان يوفر لك مربية للطفل اذا كنت قد اعتدي على ان يكون معك خادمة او مربية خاصة للاطفال ولم تهناك العديد من الأمور التي يجب أن يتنبهإليها أولياء الأمور عند اصطحابهم الأطفال معهم في السفر نذكر منها: